ابحث في هذا الموقع

الباركود خاص لابناء منطقة التمار وجنزي للاستفسارات والمساعدة

الباركود خاص لابناء منطقة التمار وجنزي للاستفسارات والمساعدة
للتواصل معي

ــــ:-


موقع شخصي منوع يتناول المواضيع الصحية ومواضيع عامة تهم المجتمع .. ..





التدخين قاتل !!!!!!!!!!!!!!
الزيارات:

حمزة عباس | 7:30 م |
احذروا هذا القاتل ... 




مكونات تبغ السجائر والدخان الناتج عن احتراقها

تحتوي السجائر والدخان الناتج عن احتراقها على 4000 مادة سامة؛ أهمها القطران (المسرطن) وغازات الفحم (الخانقة) والنيكوتين (المسبب للإدمان) والمعادن الثقيلة (المؤذية لعدد كبير من الأعضاء) والعناصر المشعة (المسرطنة) والمبيدات (السامة) والمواد المضافة (المؤذية للعديد من الأجهزة والأعضاء).

الوفيات المرتبطة بتدخين السجائر

يسبب تدخين السجائر وفاة فرد واحد في العالم كل 8 ثواني. وتحدث الوفاة بسبب الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب والأوعية، والجهاز التنفسي، وغيرها من الأعراض.

التأثيرات الصحية لتدخين السجائر

التأثيرات المسرطنة
يساهم تدخين السجائر في حدوث سرطانات الرئة، والشفاه، واللسان، والحنجرة، والمري، والمعدة، والبنكرياس، والكلية، والمثانة، والدم (الابيضاض)، والثدي، وعنق الرحم.
التأثيرات على القلب والأوعية الدموية
يساهم تدخين السجائر في حدوث احتشاء عضلة القلب (الجلطة)، وخناق الصدر (الذبحة)، واحتشاء الدماغ والنزوف الدماغية (الفالج)، وارتفاع الضغط الشرياني، وتصلب الشرايين، وأم الدم الأبهرية (انتفاخ في جدار الشريان الأبهر الذي يوزع الدم إلى جميع أنحاء الجسم)، وداء برغر (انسداد أوعية القدمين بخثرات حيث ينتهي الأمر ببترها).

التأثيرات على الجهاز التنفسي
يساهم تدخين السجائر في حدوث سرطان الرئة، والداء الرئوي الانسدادي المزمن (التهاب قصبات مزمن حيث يحدث سعال مزمن وقشع وصعوبة بالتنفس وشعور بالاختناق)، والتهابات في الرئة والقصبات، واشتداد نوبات الربو.


التأثيرات على الفم والأسنان
يساهم تدخين السجائر في حدوث السرطان في اللسان والشفة واللثة والبلعوم، كذلك يساهم بتشكل الفطور، وحدوث التهاب اللثة وتصبغها وحدوث النزوف فيها، وتصبغ الأسنان والتهاب ما حولها، ونخر الأسنان، وتشكل اللويحات السنية، ورائحة الفم الكريهة، وتدني حاسة الذوق.
التأثيرات على الجهاز الهضمي وملحقاته
يساهم تدخين السجائر في حدوث السرطان في المري والمعدة والبنكرياس والكبد، كذلك يساهم في حدوث التهابات مزمنة في الأمعاء الغليظة (داء كرون، والتهاب الكولون القرحي) ويساعد أيضاً على حدوث القرحات الهضمية.





التأثيرات الصحية للتدخين السلبي للسجائر
يسبب الأمراض والوفاة لغير المدخنين أيضاً الذين يجالسون المدخنين، حيث أن مكونات الدخان الذي يستنشقه من لا يدخن تشابه تقريباً مكونات الدخان الذي يستنشقه المدخن، وبالتالي فإن للتدخين السلبي تأثيرات صحية هامة، فهو يساهم في حدوث سرطانات الرئة والجيوب الأنفية، كما أنه يؤدي إلى ازدياد احتمال حدوث أمراض القلب والأوعية (كاحتشاء عضلة القلب وخناق الصدر) والوفيات بها، و كذلك إن المدخنات السلبيات الحوامل يلدن رضعاً بوزن منخفض نسبياً ومن المحتمل أن يموت هؤلاء الرضع بشكل مفاجئ في بعض الحالات، أما تأثير التدخين السلبي على الأطفال فإنه يسبب لديهم التهابات في الطرق التنفسية السفلية (القصبات، الرئة) وتحريضاً لنوبات الربو وتفاقمها والتهابات في الأذن الوسطى وتدنياً في وظائف الرئة.



















هناك تعليق واحد:

شكرا لزيارتكم نتمنى لكم الاستفاده من المواضيع المنشوره


الحمد لله على كل نعمة وله الشكر والثناء ... ءء