ابحث في هذا الموقع

الباركود خاص لابناء منطقة التمار وجنزي للاستفسارات والمساعدة

الباركود خاص لابناء منطقة التمار وجنزي للاستفسارات والمساعدة
للتواصل معي

ــــ:-


موقع شخصي منوع يتناول المواضيع الصحية ومواضيع عامة تهم المجتمع .. ..





تنووويه .... نرجو الانتباه
السلام عليكم جميعاً

أنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي إشاعة مغرضة ومعلومات خاطئة ومغلوطة بخصوص لقاح شلل الاطفال المستخدم في حملة الشلل الجارية حاليا في البصرة للفترة من يوم الثلاثاء 2016/5/24 ولغاية يوم الاثنين 2016/5/30 ومفادها أن هذا اللقاح تنتهي صلاحيته يوم 2016/6/1 وإنه يتحول الى جرثومه عند الانتهاء ونود ان نبين لكم ولجميع الاباء والامهات مايلي:
( 1) أن صحة أطفالكم وتوفير اللقاح الآمن والرصين لهم هي أمانه في أعناق منتسبي الصحة وخاصة العاملين في اللقاحات حيث ان هذا اللقاح هو صناعة شركة فرنسية رصينة وعريقة هي شركة سانوفي والعراق يتعامل معها منذ عشرات السنين واللقاح مفحوص من قبل المنظمات العالمية والسيطرة النوعية العراقية.
(2) نود اعلام الجميع بان العراق بدء باستخدام لقاح شلل الاطفال الفموي الثنائي النمط بدلا عن الثلاثي النمط مع أكثر من 150 دولة في العالم منذ بداية هذا الشهر 2016/5 كخطوة متقدمة لاستئصال مرض شلل الاطفال في العالم وحسب توجيهات منظمة الصحة العالمية.
(3) إن صلاحية اللقاح المستخدم في هذه الحملة هو شهر 2016/6 وحسب تعليمات منظمة الصحة العالمية والشركة المصنعة وبكتب رسمية يكون آخر يوم من شهر الانتهاء الذي هو 6/30 هو تاريخ انتهاء الصلاحية للقاح.
(4) ان اشاعة مثل هذه المعلومات الغير دقيقة هدفها إشاعة الخوف والهلع بين الآباء والامهات لجعلهم يمتنعون عن تلقيح أطفالهم وبالتالي تكون النتيجة الاصابة بالمرض لاسامح الله فنصيحتي للجميع هو عدم تصديق هذه الاشاعة واخذ المعلومة الدقيقة والصحيحة من ذوي الاختصاص .
(5) ان مروجي هكذا إشاعات حتما لهم صلة بالمعسكر الآخر الذي لا يريد الخير للعراق ولأبناء العراق وهم يشنون حربا على كل ماهو بصالح عراقنا وأطفالنا وهم يتساوون مع الارهاب في ذلك..
حمى الله أطفالنا من شر الامراض وحمى الله العراق والعراقيين من كل سوء .
      
           أعلام دائرة صحة البصرة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شكرا لزيارتكم نتمنى لكم الاستفاده من المواضيع المنشوره


الحمد لله على كل نعمة وله الشكر والثناء ... ءء